أسفي علي مافات تأليف محمد عنيبسي حسين



أسفي علي مافات

تأليف

محمد عنيبسي حسين



هذه قصيدة بالشعر المقفي نظمتها يوم الجمعة الموافق 22/5/2015 



أسفي علي مافات من عمري  وأندب أيامي الخوالي الكواعب

                          أري بساتين الورود أمام عيني    وبيني وبينهموا جبال المصاعب

وفي شيبي وقار كنت أرجوه  وعيون من الأحباب  لي تراقـــب

فبعد أن كنت للمحبين قبلتهم  أصبحت للتائبين الهوام أنتخب

حسدت قبلا من العشاق ضرتهم  وأحسد اليوم بياض الرأس بالشيب

كأنني بدر والحساد لي ظلم   تبدده أنوار البياض المشيب

فرفقا بغزلان من شيب رأسي   فما عاد العجوز للحسن ينجذب

ورفقا بحسادي من أفاعيل غيري   فليس لي في  الصخب  والكذب  

دعوني وما فات من عمري  ولا تجددوا ما كانت كلها نصــب

فنـــور الشيب لي كلها وقر   و نصيبي من الخيرات تحتســـب

أسفي علي مافات
تأليف
محمد عنيبسي حسين

معني كلمة الكواعب/ الحســـــــــناء ناهدة الثدي 
معني كلمة المشبب /ذكر أيام الشباب في الشعر 
معني كلمة النصـــــب/ العـنــاء والتـعــــــــــــب
معني كلمة وقــــر /من وقور وثابت ورزين


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق